الثلاثاء 7 كانون الأول 2021
 

تعريف من نحن

أنطلقت وكالة النهار الاخبارية فى شهر سبتمبر/ ايلول عام 2009 بمبادرة مجموعة من الزملاء عملوا على مدار الساعة لنقل الصورة الحقيقية والموضوعية للإحداث المتسارعة على الساحة الفلسطينية ومن اجلترسيخ مبادئ الإعلام المهنيى الحر.

تحرص وكالة النهار الإخبارية على العمل والنشر من اجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

وهي من المنابر الاعلامية الاولى التى تستخدم كل طاقاتها وادواتها المتنوعة من اجل ابراز معانة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وحق ابناء شعبنا الفلسطيني بمختلف المجالات.

وتسعى "وكالة النهار الاخباريه" لتقديم رسالتها من خلال التغطية الإعلامية الشاملة عبر توثيقالحقائق بالصوت والصورة لتصل الى العالم عبر قنوات ووسائل التواصل الواسعة التي نملكها.

إن وكالة النهار الاخباريههى وكالة إخباريه فلسطينية مستقلة لا تنتمي لأي جهة سياسية وهي تعتمد سياسية الحيادية في نقل الحدث ونقل الرأي والرأي الاخر دون تمييز مع الاحتفاظ بحق الرد للطرفين.

ان هذا ما يميز عمل وكالة النهار الاخبارية طوال مسيرتها المهنية هو العمل أرساء الخدمات الأعلامية المتكاملة إضافة الى جانب العمل بأحدث التقنيات الالكترونية.

تتمتع وكالة النهار الاخباريه بسرعة نقل الحدث والسبق الصحفي وحصرية الأخبار والصور التىتنفرد بها بشكل دائم بفضل تكاتف فريق عملها وعمله المتواصل.

إن وكالة النهار الاخبارية هيمؤسسة محدوده مقرها الرئيسي في لبنانولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلونفى مختلف انحاء العالم ، وتهدف الوكالة الى تقديم الخدمات الاعلامية المتعدده الاوجهوتعتبر الساحة الفلسطنينية هي الساحة الرئيسة للعمل ومحطة الاخبار الرئيسية إضافة الى فلسطينيي الشتات، فيما تواكب الوكالة مختلف القضاياذات الصلة بالساحات الاقليمية والدوليةوتقدم خدماتها الاخبارية المتنوعة على كافة الصعد والميادين الاعلاميه.

نحن نعمل ضمنميثاق الوكالات العالمية الخارجيه لذلك يجب ان تعكس تقاررينا تنوعاً في الآراء والثقافات، وأن تكون مُستقلة صحفياً عن أي مصالح سياسية أو اقتصادية.

إن وكالة النهار الاخباريه هى وكالة اخباريه تقدم الخدمات الاخباريه وتساعد فى نقل الخبر والحدث اينما كان وهى مؤسسة غير ربحيه لذلك.

نحن نفصح عن مصادرنا في تقاريرنا. لتمكين المستخدمين من تكوين آرائهم الخاصة، فإننا لا نكشف فقط عن الأسماء الأولى والأخيرة لمحاورينا، ولكن أيضاً عن وظائفهم واهتماماتهم الخاصة المُرتبطة بالموضوع.

عند الرغبة في إخفاء الهوية، يجب أن تكون الأسباب مُبررة بوضوح وبمصداقية، وإلّا فإننا لن نلجأ إلى ذلك. يُحظَر الإستخدام المباشر لمصادر مجهولة الهوية بالنسبة للصحفيين. في حال وجود أي مصلحة مُكتسبة بالنسبة لصحفيينا، سوف تتم الإشارة إليها ضمن المقالة.

كقاعدة عامة، يتطلب نشر الأخبار مَصدرين مُطابقين مُستَقلَّين عن بعضهما البعض، أو المَصدر الأصلي للمعلومات. يجب أن تكون معلومات المصادر ومصداقيتها قابلة للتحقق في جميع الحالات. يتعين على الصحفيين تعريف أنفسهم بهذه الصفة عند إتصالهم بالمصادر المُحتَملة. وفقاً لقواعد حماية البيانات، لا يجوز تسجيل المحادثة إلا إذا وافق المُحاور على ذلك مُسبَقا.

الموضوعيه

تعمل وكالة النهار الاخباريه بموضوعيه ضمن توجيهاتوواجبات حقوق الصحفى ويتبع موضوعة قسم التحرير الى نقابة الصحافة التى تحدد مسؤوالياتهم ومحاسبتهم وحمايتهم ضمن المصداقيه والشفافيه والخبره الفنيه عبر التدقيقبالحقائق المعتمد

التصحيح

تعتمد وكالة النهار الاخبارية على تصحيح الاخطاء على الفور فى حال حصولها وسوف يتم إجراء التصحيحات المتعلقه بالمحتوي والكشف عنها فى المقاله المنشوره وسوف يتم تصحيح الهجاء غير الصحيح والاخطاء المطبعيه وما الى ذلك داخل المفرادت نفسها.

عندما يكتب القراء إلينالللاشاره إلى الاخطاء سواء عن طريق البريد او فى قسم التعليقات او قناة التواصل الاجتماعي لابد من الرد بسرعه وبشفافيه وبموضوعيه

يجوز لهيئة التحريرطلب المشورة القانونية في حال تلقيها طلباً من الجمهور بسحب أو حذف مضمون.