الأحد 26 حزيران 2022

علاج ضربة الشمس طبيعياً في المنزل سريعاً

النهار الاخبارية - وكالات 

ضربة الشمس

علاج ضربة الشمس في المنزل 

كيفية علاج ضربة الشمس في المنزل سريعاً، هكذا تبحث العديد من السيدات مع بداية الموسم الصيفي 2022، بالتزامن مع التواجد علي الشواطئ لفترات طويلة، أو الخروج في ساعات الصباح يومياً للعمل في ارتفاع درجة الحرارة، بالرغم من استخدام واقي الشمس، إلا هناك بعض أنواع الجلد الحساس التي تتأثر بالشمس، لذلك يتم البحث عن علاجات طبيعية وسريعة لها تأثير مهدئ تساعد على تهدئة الجلد والتخلص من الخلايا الميتة.

ضربة الشمس
تعد ضربة الشمس واحد من الحالات الطارئة ومن أخطر أشكال الإصابة بضربة الشمس هو ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل غير طبيعي مع الأعراض الجسدية المصاحبة بما في ذلك التغيرات بوظيفة الجهاز العصبي، لذلك عليكِ الإسراع في إلحاق المصاب بضربة الشمس خاصة في حال ارتفاع درجة الحرارة، حيث يمكن أن تؤدي ضربة الشمس إلى إلحاق الضرر بالدماغ والأعضاء الداخلية الأخرى.

علاج ضربة الشمس في المنزل
هناك بعض العلاجات والمواد الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل تهدئة البشرة عند التعرض للشمس فترة طويلة، مع ضرورة الالتزام بوضع واقي الشمس كل فترة خاصة في ظل التعرض المباشر للشمس، أو التواجد على الشاطئ، حيث يمكنك تجديد وضع واقي الشمس كل فترة أثناء الاستحمام بمياه البحر، وغالباً ما يحتاج الأطفال الصغار العلاجات الطبيعية بعد التعرض للشمس لتهدئة الجلد.
الزبادي

الزبادي يعد العلاج السحري والفعال والقوي والأسرع في تهدئة الجلد بعد الإصابة بضربة الشمس، فهو الخيار السريع والجيد، حيث من المعروف أن الزبادي له تأثير مبرد ومهدئ على الجلد، وذلك بسبب احتوائه علي العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، ويساعد الزبادي على الجلد في منع انتشار حب الشباب وضمان بشرة متوهجة وصحية دون التهابات.

كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على التخلص من الخلايا الميتة من الجلد سريعاً، والأفضل أن يتم  وضع الزبادي البارد من الثلاجة على المناطق المصابة وتركه لمدة 15 دقيقة، وغسلها بالماء البارد وتركها حتى تجف، مع ضرورة عدم فرك الجلد المتهيج أبداً.

ماء الورد
ماء الورد من المواد الطبيعية التي لها استخدامات عديدة وتساعد علي تهدئة الجلد سريعاً عند الالتهاب خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة، حيث يمكنك تحضير خلطة طبيعية من مكون ماء الورد واستخدامه في علاج ضربة الشمس.

حضري المزيج، عبارة عن 200 مل ماء ورد، 4 ملاعق كبيرة عسل و 200 مل ماء نقي، اخلطيها معاً ثم جمديها في صينية ثلج،   وتركها حتى تجمد، خذي مكعبات الثلج، من أربعة إلى خمسة مكعبات في المرة، ولفيها بقطعة شاش ناعمة، ثم اضغطي برفق على المناطق المصابة بالحرارة الشائكة والالتهاب، حيث يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة، كما يتحكم في فائض الدهون.

خشب الصندل
خشب الصندل هو واحد من العلاجات السريعة والقوية التي يمكن استخدامها سريعاً في العلاج، حيث يعمل زيت خشب الصندل علي التقليل من التهابات الجلد، يمكنك خلط خشب الصندل مع الحليب كامل الدسم والبارد وتطبيقه على الجلد مباشرة وتركه يجف، ويغسل بالماء البارد، وتعمل  الزيوت الطبيعية الموجودة في خشب الصندل على التخلص من حروق الشمس بصورة سريعة.

كما يمكن استخدام خشب الصندل من خلال وضع خلط القليل من مسحوق خشب الصندل على جبهتك وصدرك والمكان المصاب بحروق الشمي، حيث يمكن استعمال خصائص التبريد على خفض درجة حرارة جسمك، وهنا طريقة أخرى، حيث يمكن تدليك بعض زيت خشب الصندل على جبهتك، أو المكان المصاب حيث من الممكن استخدام الزيت لتهدئة البشرة المتهيجة.

عصير البصل
عصير البصل واحد من أفضل وأهم وأسرع العلاجات الطبيعية لعلاج ضربة الشمس بفعالية عالية، حيث مع أول الإصابة بمكن وضع عصير البصل خلف الأذنين وعلى صدرك في خفض درجة حرارة الجسم سريعاً، ووضع المياه علي الأماكن الملتهبة بالجسم لتهدئة الجلد سريعاً.