السبت 13 نيسان 2024

ميسي يتفق مع “الهلال” السعودي للحصول على ضعف ما يتقاضاه رونالدو مع النصر!

النهار الاخبارية - وكالات 

كشف الصحفي الإيطالي رودي جاليتي، مراسل شبكة سكاي إيطاليا، عن تفاصيل جديدة متعلقة بتعاقد نادي الهلال السعودي مع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكداً أن النادي السعودي يستعد حالياً لإضفاء الطابع الرسمي على العرض المقدم.

اتفاق بين ميسي والهلال على ضعف راتب رونالدو!
ونشر الصحفي الإيطالي الشهير تغريدة بحسابه على تويتر، قال فيها: "بعد الاجتماع الأخير الإيجابي بين الهلال وميسي، فإن النادي السعودي يستعد لتقديم عرض رسمي للاعب الأرجنتيني".

وأضاف في تغريدته: "يُقال إن الاتفاق تم على 400 مليون دولار سنوياً، وهو ضعف ما يتقاضاه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي (200 مليون دولار سنوياً)، كما أن وزارة الرياضة السعودية ستقوم بدورها في دعم المحادثات، من أجل تسهيل إبرام الصفقة".


هل يبحث البرغوث الأرجنتيني عن مزيد من الأموال؟
في الوقت الذي تمني فيه جماهير برشلونة أنفسها بعودة البرغوث إلى النادي الكاتالوني، فإن البعض يرى أن ميسي لا يزال يبحث عن "من يدفع أكثر"، لاسيما أنه قد شارف الوصول إلى نهاية مسيرته الرياضية.

فعلى الرغم من انتقاله من برشلونة مجاناً إلى باريس سان جيرمان في 2021، فإنه حصل على راتب 40 مليون يورو سنوياً وهو الأعلى دخلاً في النادي الباريسي، متجاوزاً كلاً من نيمار ومبابي اللذين يعتبران لاعبين في أوج عطائهما الكروي.

ورحيل البرغوث عن النادي جاء بعد فترة من المشاكل المالية التي عانى منها النادي الكاتالوني، وبعد تصريحات من النادي قال فيها، عام 2020، إنه "سيتعين على الإدارة الجديدة الجلوس مع ميسي، لتطالبه بتخفيض راتبه والتضحية للبقاء في برشلونة، وإذا لم تكن هناك موافقة من جانبه، فسيرحل ميسي لا محالة، لأن الوضع الحالي للنادي لا يمكنه تحمّل راتب ميسي".

الصحفي الإيطالي رودي جاليتي بدوره علق على الموضوع من خلال تغريدة نشرها أيضاً قبل عدة أيام، قال فيها إن ميسي يرحب بأن يكون اللاعبَ الأعلى أجراً على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، مغرداً: "ردود فعل إيجابية بعد الاجتماع الأخير بين ممثلي ميسي والهلال، واللاعب  يرحب  بفكرة أن يصبح اللاعبَ الأعلى أجراً على الإطلاق".

وأضاف: "لم يتم الاتفاق على شيء بعد، ولكن دور وزارة الرياضة في الصفقة يمكن أن يمثل دفعة لإقناع ليو".


الصحفي الإيطالي كان من أوائل من أكدوا انتقال رونالدو إلى النصر السعودي!
يذكر أن الصحفي الإيطالي رودي جاليتي، مراسل شبكة سكاي إيطاليا، كان من أوائل الصحفيين الذين أكدوا انتقال الدون رونالدو إلى نادي النصر السعودي من خلال تغريدة نشرها بحسابه على تويتر، قال فيها: "كل هذا صحيح: كريستيانو رونالدو إلى النصر وصفقة منتهية، وقّع اللاعب العقد مع النادي حتى 2025، وسيحصل على راتب سنوي 200 مليون يورو، إضافة إلى الحوافز".