الجمعة 21 كانون الثاني 2022

وفد سلوفيني يزور الجناح السوري في إكسبو 2020

النهار الاخبااريه دمشق 

اتفقت سورية وسلوفينيا اليوم خلال زيارة وفد اقتصادي سلوفيني رفيع المستوى للجناح السوري في معرض إكسبو 2020 دبي على السعي لعقد ورشات عمل لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات بينهما.

وجال الوفد السلوفيني برئاسة وزير الدولة في وزارة التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا أندريه كوز والمفوض العام للجناح السلوفيني ماتيك فولك وعدد من أعضاء فريق العمل في أقسام الجناح السوري المتنوعة ومنها قسم الشركاء التجاريين الذي يستضيف مجموعة من الشركات السورية ويعرض أحدث ما تقدمه هذه الشركات من فرص اقتصادية وتجارية.
وعرض المهندس خالد الشمعة مدير الجناح السوري ومناف عرنوس المنسق التجاري خلال مرافقتهما للوفد الزائر الأنشطة التجارية والثقافية التي يقيمها الجناح.

وتأتى هذه الزيارة في إطار الاهتمام الواسع بمشاركة سورية في إكسبو 2020  دبي حيث شهد جناحها زيارة عدد من وفود الدول منذ انطلاق فعاليات المعرض فى بداية شهر تشرين الأول الحالي.

وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور غسان عباس سفير سورية لدى الإمارات العربية المتحدة المفوض العام للجناح السوري في إكسبو 2020 دبي هدايا تذكارية تعبر عن الصناعات التقليدية السورية.

ولفت الدكتور عباس إلى أن مشاركتنا في هذا الحدث العالمي المهم تشكل فرصة متميزة لتعريف العالم بالحضارة والثقافة السورية وبالفرص الاقتصادية التي تقدمها سورية في قطاعات عديدة منها الصناعات الغذائية والسياحة والإنتاج الفني والصحة والبنى التحتية وغيرها الكثير مشيراً إلى أن تبادل الزيارات مع وفود الدول المشاركة يمكن من الاطلاع على تجارب عالمية ناجحة للاستفادة منها