الأربعاء 26 كانون الثاني 2022

كورونا ينتشر في سجن النقب الإسرائيلي.. إصابة 25 معتقلاً فلسطينياً بالفيروس


النهار الاخباريه وكالات 
كشف نادي الأسير الفلسطيني 
أن 25 معتقلاً فلسطينياً في سجن النقب الصحراوي الإسرائيلي أصيبوا بفيروس كورونا، وأضاف النادي أنه لا تفاصيل إضافية سوى أنه تم عزل كافة الأسرى القابعين في القسم البالغ عددهم 55 أسيراً.

النادي ذكر في بيانه أن "سجن النقب هو من أكبر السجون التي يقبع فيها أسرى من حيث العدد، ويبلغ عددهم أكثر من 1200 أسير، الأمر الذي يضاعف من المخاطر الحاصلة على مصير الأسرى، واحتمالية تسجيل مزيد من الإصابات"، وأضاف أن أعداد الأسرى الذين ثبتت إصابتهم منذ بداية انتشار كورونا منذ شهر نيسان/أبريل العام الماضي حتى اليوم وصلت إلى 388 إصابة".

وتابع النادي أن الأسرى في سجون الاحتلال تلقوا جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك بعد ضغوط ومطالبات محلية ودولية واسعة جرت مع تصاعد عدد الحالات بين صفوف الأسرى العام الماضي.

فيما لم يصدر أي بيان من مصلحة السجون الإسرائيلية أو الجهات ذات الصلة حول هذه الإصابات.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 116 إصابة جديدة بمتحور "أوميكرون" سريع الانتشار، وقال الناطق باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة، في تصريح: "تسجيل 116 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون في الضفة الغربية، لترتفع حصيلة الإصابات بهذا المتحور في فلسطين إلى 242 إصابة".

وأهاب الشخرة بجمهور المواطنين "التوجه إلى مراكز التطعيم في المحافظات لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لحماية أنفسهم وعائلاتهم".

وحتى الخميس، سجلت فلسطين 472 ألفاً و32 إصابة بفيروس كورونا، توفي منها 4967، وتعافى 463 ألفاً و269، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشير إحصائيات نادي الأسير إلى وجود 4600 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية موزعين على 23 سجناً ومركز توقيف.