الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022

شخصيات وفعاليات لبنانية: نرفض التدخلات الأمريكية في لبنان

النهار الاخبار يه  بيروت

اكد. نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ضرورة استمرار المقاومة ومشروع التحرير والحماية من العدوان الإسرائيلي والتصدي لمشروع الهيمنة الأمريكي الإسرائيلي.

وقال قاسم في كلمة  "نسعى إلى بناء لبنان القوي والاهتمام بالتنمية والمواطن ومواجهة الفساد والمفسدين”.

وحذر الشيخ قاسم من مساعي بعض الأطراف في لبنان لإضعاف المقاومة وتجريد البلاد من عناصر قوتها.

من جانبه حذر عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق من مساعي أمريكية لتغيير هوية لبنان العربي المقاوم خدمة للعدو الإسرائيلي.

وقال قاووق في كلمة  أن الإدارة الأمريكية وأدواتها في لبنان والمنطقة تريد تغيير موقع لبنان وهويته عبر جره إلى التطبيع مع العدو الإسرائيلي لخدمة اهداف العدو وضرب المقاومة.

بدوره أدان تجمع العلماء المسلمين في لبنان مجدداً التدخل الأمريكي في الشؤون اللبنانية وخاصة إملاءات وكيل وزارة الخارجية الأميركية للإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون التي تهدف إلى تجويع الشعب اللبناني وسرقة أمواله لافتاً إلى أن هدف هذه الضغوط إضعاف محور المقاومة في لبنان والمنطقة.

وقال التجمع في بيان  "يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعجل الضغط على قوى الممانعة والمقاومة في لبنان ودول المنطقة الرافضة للهيمنة الأميركية” داعياً اللبنانيين إلى أن يكونوا صفاً واحداً لإعادة الأموال المهربة والمنهوبة ورفض أي قرارات تصدر لمصلحة الولايات المتحدة الأميركية التي تصب في النهاية في مصلحة الكيان الصهيوني.