الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022

السيطره علي حريق في مخيم اللاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان


النهار الاخباريه صور 

أعلن مسؤول بالدفاع المدني اللبناني الجمعة السيطرة على الحريق الذي اندلع في مخيم للاجئين الفلسطينيين، جنوبي البلاد، وأعقبه وقوع انفجار ما أسفر عن إصابات.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة  الإعلام الرسمية اللبنانية "سقوط قتلى وجرحى (دون تحديد العدد) جراء انفجار قوارير اوكسجين يتم استخدامها للكورونا تم تخزينها اسفل المسجد ولا صحه للانباء التي تحدثت عن وجود ذخيره بحسب مرجع من حماس  في أحد مراكز حركة حماس"، في مخيم "برج الشمالي" قرب مدينة صور.

وقال المفوض في الدفاع المدني وجمعية كشافة الرسالة الإسلامية (لبنانية غير حكومية) موسى شعلان لوكالة الأناضول إن عدة انفجارات أخرى دوّت في المكان ذاته داخل المخيم، تزامنت واشتعال النيران.

ولفت شعلان أن عناصر الدفاع المدني ورجال الإطفاء عملوا فوراً على اخلاء السكان من الأبنية المجاورة لمكان اندلاع الحريق الذي اندلع قبيل وبعد الانفجار.
ولم يتمكن شعلان من تأكيد وقوع قتلى، لكنه لفت أن معظم الإصابات التي تم إسعافها من المكان وعددها 12 ناجمة عن حالات اختناق، إضافة الى إصابة أحد المسعفين خلال عمليات إخماد النيران.

وكان شهود تحدثوا عن اندلاع حريق قبيل وقوع الانفجار، ولاحقاً فرض الجيش اللبناني طوقا أمنياً مشددا في محيط المخيم.

ولم تصدر السلطات اللبنانية أو حركة "حماس" أي تعقيب فوري بشأن الحادث، في حين طلبت النيابة العامة اللبنانية (القضاء) من الأجهزة الامنية اللبنانية وخبراء متفجرات الكشف على
المكان وفتح تحقيقات.

​​​​​​​ويعيش في مخيم "برج الشمالي" نحو 20 ألف لاجئ وهو واحد من بين 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان البالغ عددهم 200 ألف وفق الأمم المتحدة.