الثلاثاء 7 كانون الأول 2021

متفوقة على “بيتكوين” و”إيثر”.. عملة مشفرة يدعمها ماسك تتصدر قائمة الأكثر بحثاً على جوجل بأمريكا

النهار الاخباريه وكالات

أصبحت عملة "دجكوين" المشفرة، التي أسسها مهندسا البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمرز في عام 2013، أكثر العملات المشفرة التي جرى البحث عنها على محرك البحث "جوجل"، في أكبر عدد من الولايات الأمريكية حتى الآن هذا العام، وفقاً لبحث أجرته شركة الاستشارات المالية The Advisor Coach. 

حسب تقرير لموقع Business Insider الأمريكي، الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، فإن هذه العملة استحوذت على خيال الجمهور أكثر من العملتين المشفرتين "بيتكوين" و"إيثر".

فالعملة، التي تستند إلى ميم على الإنترنت لكلب ياباني من سلالة شيبو إينو، كانت الأكثر بحثاً على جوجل في 23 ولاية، بما في ذلك فلوريدا وإلينوي وميتشيغان. 

الفضل الكبير لإيلون ماسك
لقد برزت هذه العملة هذا العام، فيما يرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى دعم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك لها على تويتر، فهو من عشاق العملات المشفرة المعروفين الذين يحتفظون بعملات دوجكوين وبيتكوين وإيثر. 

حتى أن ماسك ذهب إلى حد القول في مايو/أيار من هذا العام أنه قد يقبل عملة دوجكوين لتكون وسيلة لتسديد ثمن سيارات شركته الكهربائية. 

بحلول تلك المرحلة، كانت دجكوين محبوبة بالفعل بين تجار التجزئة في Reddit، الذين أسهموا في ارتفاع سعر العملة إلى حوالي 0.07 دولار مقارنة بـ 0.007 دولار في بداية العام: كما أن تعليق إيلون ماسك أسهم أيضاً في دفع سعر العملة إلى 0.70 دولار. 

لكن سعرها تراجع إلى حوالي 0.24 دولار، لكنها لا تزال واحدة من أبرز العملات المشفرة لعام 2021، حيث حققت مكاسب تقارب 5000% حتى الآن.

سوق يتطور باستمرار 
تقول مذكرة The Advisor Coach: "يمكن أن يُعزى الارتفاع في الفائدة جزئياً إلى دعم إيلون ماسك، الذي صرح في وقت سابق من العام بأن شركة تسلا ستقبل عملة دجكوين كوسيلة للدفع".

يمتد عشق تجارة العملات المشفرة لرجل الأعمال إيلون ماسك إلى ما هو أبعد من العملات المعدنية التي يحملها، وهذا العشق أسهم في ظهور منتجات دجكوين.

 حتى أن رئيس شركة تسلا يمتلك عملة شيبا إينو، وهناك الآن عملة شيبا إينو معدنية. وحتى عملة فلوكي إينو، سُميت على اسم الكلب الخاص بإيلون ماسك، فلوكي. 

على النقيض من ذلك، كانت عملة بيتكوين، وهي العملة المشفرة الأصلية والأكبر، الأكثر بحثاً عنها في 10 ولايات فقط، بما في ذلك كونيتيكت وألاسكا وميسيسيبي، واحتلت المرتبة الثانية في القائمة. كذلك أدت عملة بيتكوين إلى زيادة الرغبة في استخدام العملات المشفرة واعتمادها. 

وفقاً لموقع CoinGecko، فإن القيمة السوقية الإجمالية لأصول العملات المشفرة تحوم حول ما يقرب من 3 تريليونات دولار، بعد أن ارتفعت من حوالي 500 مليار دولار في العام السابق.

جاءت عملة إيثر في المرتبة الثالثة، حيث كانت الأكثر بحثاً في ثماني ولايات، بينما حلت عملة شيبا إينو في المركز الرابع. ومن المثير للاهتمام أن شيبا إينو كانت الأكثر بحثاً في نيويورك، موطن وول ستريت ومقر أقوى المؤسسات المالية في البلاد.